هل تبحث عن شيئ معين في المدونة ؟ اكتب الجملة أو الكلمة التي تريد البحث عنها، واضغط Enter
اضف تعليق

Mostly about DFIR, Me and little of Threat Intelligence

ابداع الامريكان في كسر التشفير لم يبدأ مع بداية الانترنت

عند قراءة تاريخ التشفير وتاثيره في الحرب العالمية الاولى والثانية ايضا في الحرب الباردة سوف تجد ان الامريكان برعوا في هذا المجال ولهم تاريخ عظيم في كسر التشفير (Cryptanalysis). الامريكان كسروا تشفير تقريبا كل الدول والتي اُستخدمت اثناء الحرب مع الالمان والروس واليابانيين.

كل الدول تقريبا لديها برامج كسر تشفير ولكن لم يستطيعوا كسر عدد كبير من خوارزميات التشفير كالامريكان. على سبيل المثال تم كسر التشفير الذي استخدمته اليابان اثناء حربهم مع امريكا وكان يدعى التشفير ب Purple Cipher كذلك تشفير اخر اسمه JN-25 وتم الاستفادة من هذا في الكثير من المواقف العسكرية. كذلك CodeBooK الذي استخدمته المانيا في الحرب العالمية الاولى.

الصورة التاليه لاحد الرسائل التي تم تشفيرها باستخدام CodeBook والذي كان عباره عن كتاب يحتوي على الكلمات وارقام لكل كلمه حيث يتم استبدال الكلمه بالرقم المقابل لها ويتم ارسالها.

ايضا مشروع V E N O N A والذي كان هو عباره عن مشروع مخصص لكسر التشفير الذي يستخدمه كل الجواسيس الروس في الولايات المتحده الامريكية وغيرها من الدول حيث كان الجواسيس يرسلوا رسائل الى روسيا عن طريق تشفيرها وكانت كل الرسائل يُفك تشفيرها من قبل الامريكان. حسب الويكيبيديا تم كسر تشفير تقريبا 3000 رسالة مشفرة تم ارسالها من قبل الجواسيس الى روسيا.

يوجد سرد للتواريخ المهمه في التشفير في موقع NSA منذ عام 1912 حتى 1952

https://www.nsa.gov/about/cryptologic-heritage/center-cryptologic-history/pre-1952-timeline

يوجد ايضا متحف مشاريع او عمليات ال NSA والتي لها علاقه بالتشفير اسمه national Cryptologic Museum

الخلاصة ان الامريكان لهم تاريخ طويل في كسر التشفير والتجسس ولم تكن البداية مع بداية الانترنت.

التعليقات مغلقة لهذا المقال.