هل تبحث عن شيئ معين في المدونة ؟ اكتب الجملة أو الكلمة التي تريد البحث عنها، واضغط Enter
اضف تعليق

Mostly about DFIR and some other stuffs

العودة الى الفيس بوك

اول شبكة اجتماعية اشتركت فيها كانت الفيس بوك كان ذلك تقريبا في 2010 بعد ذلك انشئت حساب تويتر واستخدمت كلا الحسابين. سرعان ما بدات اكره الفيس بوك لنوعية المحتوى الموجود المليء بالسلبية سواء في المنشورات السياسية المنشورة من الجميع سواء كانوا يدركون معنى ما ينشرون او لا او محاولة الكل الهروب وتزييف ماهم عليه في الواقع ورسم الشخصية المرجوة فقط في الفيس بوك . انا كنت ابحث عن منصه استطيع من خلالها متابعة كل اخبار الكمبيوتر والبرمجة عن طريق متابعة الصفحات ولا اريد ابدأ منصة اجتماعية للكلام مع الناس او التفاعل معهم فاحيانا قد لا تكون دائرة اهتماماتك نفسها هي دائرة اهتمامات من حولك وهذا ما كان ينقص فيس بوك أيامها حيث ان ميزه المتابعة لم تكن موجوده. تويتر كان يتميز بفكرة ان تتابع شخص دون ان تعرفه او تكونوا أصدقاء،  وتتابع المحتوى الذي ينشره. اغلقت حسابي في الفيس بوك منذ تقريبا خمس سنوات ربما فتحته مره او مرتين. خلال الخمس السنوات الماضية استخدمت تويتر بشكل يومي تقريبا.

اكتشفت اليوم اني كنت محصور ضمن المجتمعات الخليجيه فقط والكثير من المنصات العربية والامور التي تخص الحاسب وامن المعلومات بشكل خاص كانت موجوده في منصات اخرى بسبب ان تويتر ليس مشهور بالقدر الذي هو عليه في الخليج. لذلك قررت اعاده فتح الفيس بوك وبشروط مثل الغاء متابعة كل شخص ليس في دائرة اهتماماتي او على الاقل الغاء ظهور منشوراته خاصة المثرثرين منهم، متابعة المنصات الاكثر من رائعه والتي متواجده بشكل نشط فقط في الفيس بوك واستخدامه كمنصة متابعة ليس كمنصة اجتماعية للتفاعل.

سوف اجرب العوده للفيس بوك ولو اني شخصيا لا احبه ( الحب من الله) واذا شعرت بفرق في الاخبار والمحتوى سوف اواصل او اعود واغلقه مره اخرى فقط احاول ان لا اكون محصور في المجتمع الخليجي فقط.

التعليقات مغلقة لهذا المقال.